ads1mostatile

7/04/2017

خدعة ذكية تستهدف مستخدمي الفيسبوك للاحتيال عليهم و اختراقهم تابع معي هذه الطريقة الجديدة و كيفية الحماية منها .
اغلب مستعملي الفايسبوك يتصفحونه على هواتفهم الذكية ، لذالك اذا كنت تستعمل متصفح هاتفك في الدخول الى حساباك الى الفايسبوك فهناك نسبة كبيرة في اختراقك في حالة تم استهدافك من قبل شخص ما خصوصا ان هذه الطريقة اصبحة معروفة و لا تحتاج خبير في الاختراق ليستعمل هذه الطريقة . لذالك يجب أن يكونوا حذرين عند تصفحهم فايسبوك على هاتف الذكي .

طريقة جديدة يستعملها الهاكر لختراق حسابات فايسبوك بطريقة احتيالية وذكية

فاسلوب الجديد المستعمل في الهجوم يعتمد على خدعة موجودة في متصفحات الهاتف لانها لديها أشرطة عنوان URL صغيرة و لا تضهر عنوان رابط كامل ، مما يمنع المستخدمين من رؤية عنوان رابط URL كامل . فمن خلال هذه الخدعة المجودة في متصفحات الهاتف ، تمكن الهاكرز من صناعة عناوين URL مع نطاقات فرعية ، و يجعل هذه الروابط تبدو مطابقة لرابط الحقيقي على هواتف الجوال ، فيتم توجيهك الى موقع الهاكر الدي ينشئ هذه الروابط و يحصل على كلمة مرورك بسهولة.
طريقة جديدة يستعملها الهاكر لختراق حسابات فايسبوك بطريقة احتيالية وذكية

فالصورة اعلاه تشرح لك الطريقة فكما يضهر في شريط عنوان url عنوان فيسبوك مع العديد من علمات '---' فذالك العنوان الدي يضهر ليس الا رابط فرعي للعنوان الخفي الاصلي . فالعنوان المزور يكون على شكل التالي
http://m.facebook.com---------------------step1.rickytaylk.com/sign_in.html
فالموقع المستعمل هنا ليس فايسبوك انما rickytalk اما العنوان الاول فهي الا جزء من العنوان الاصلي . حيث أن متصفح الهاتف سوف يبين لك فقط الجزء الأول من الرابط ، وسيتمكن المستخدم من رؤية الجزء الأول فقط m.facebook.com و بعدها عدد كبير من الوصلات للاحتيال عليك .

لذالك حاول التاكد جيدا من رابط دخول فايسبوك على متصفح الهاتف قبل الدخول الى حسابك و اذا وجدت عنوان url مشابه للذي دكرناه فالاتدخل اليه .
 و اذا اعجبتك هذه الطريقة جديدة التي يستعملها الهاكرز في اختراق حسابات الفايسبوك و استفدة من طريقة الحماية منها فشارك الموضوع مع اصدقائك
0 تعليقات على " طريقة جديدة يستعملها الهاكرز لختراق حسابات فايسبوك و طريقة الحماية "

جميع الحقوق محفوظة ل حاسوب للمعلوميات