ads1mostatile

7/12/2017

وضع الخطر أو وضع الذعر , الذي يسمى بالانجليزية ب panic detection mode الجديد الموجود على هاتف اندرويد نوجا لحمايته من الفيروسات و البرمجيات الخبيثة بدون الحاجة لتطبيقات خارجية
وضع الخطر أو الذعر الجديد لحماية هاتفك الأندرويد من الاختراق

وضع الخطر أو الذعر الجديد لحماية هاتف الأندرويد من الفيروسات و البرمجيات الخبيثة

اندرويد هو نظام تشغيل آمن جدا و مدعوم كل الوقت من طرف جوجل التي تعمل باستمرار لجعل نظام الاندرويد أكثر أمنا، لكنه لا يزال يواجه مشاكل مع البرمجيات الخبيثة. حتى التطبيقات التي تم تنزيلها من متجر بلاي يمكن أن تتحكم بالهاتف ، والاستيلاء على الجهاز بأكمله . ولكن جوجل قدمت "وضع الذعر" الذي يساعد على حماية المستخدمين من مثل هذه الحالات.

الفكرة وراء "وضع الذعر" او "وضع الخطر" هو توفير للمستخدم وسيلة مضمونة للخروج من أي تطبيق يحاول اختراق الهاتف وإعادته إلى الشاشة الرئيسية. فإنه يفعل ذلك من خلال ضغط على زر الرجوع اربع مرات متتالية بسرعة على الجهاز الاندرويد كلما تم الكشف عن ضغطات متعددة في تتابع سريع على زر الرجوع . عندما يكتشف الاندرويد ذلك، فإنه يخرج و يغلق أي تطبيق مفتوح يتسبب بالمشكلة، وتوجيه المستخدم إلى الشاشة الرئيسية الخاصة بهم حيث أنه يمكنك إلغاء تثبيت التطبيق الضار بعد ذالك بسهولة .

لم يقل جزجل أي شيء بشكل عام عن هذه الميزة، ولكن تم اكتشافه من طرف موقع الشهير XDA Developers الخاص بالأندرويد و الاجهزة الدكية عامة .

شاهد ايضا :

و اشار ايضا موقع XDA Developers ان على الرغم من طرح "وضع الكشف عن الذعر" فانه غير متاح للجميع. فقد تمت إضافة ميزة فقط في الاندرويد 7.1 نوغا و الميزة مزالة تحت التطوير حتى الان . يبدو من المرجح أنه في الوقت الحالي، لم تنتهي غوغل من هذا التطبيق وتخطط لتمكينه بشكل افتراضي في الإصدارات المستقبلية لنظام التشغيل اندرويد . وبغض النظر عن ذلك، يسرنا أن نرى غوغل تعمل باستمرار على ميزات الأمان من هذا القبيل.
0 تعليقات على " وضع الخطر أو الذعر الجديد لحماية هاتفك الأندرويد من الاختراق "

جميع الحقوق محفوظة ل حاسوب للمعلوميات