ads1mostatile

7/29/2017

نقل البيانات في نظام الأعمال غالبا ما يحدث بمساعدة الوسائط الرقمية. في مثل هذا السيناريو يبقى أمن هذه البيانات في محور تركيز جميع المنظمات. التشفير هنا يلعب دورا محوريا في الحفاظ على سلامة البيانات المنقولة. دعونا نستكشف داخل وخارج هذه التقنية و اهميتها .
التشفير و أمن الشبكات تقنياتها و اهدافها تعرف عليها الان

ما هو التشفير؟

التشفير هو طريقة لإخفاء المعلومات مع استخدام ميكرودوتس 'microdots'، صورة كلمة دمج، أو مع بعض الطرق الأخرى. في الساحة التقنية، يمكن أن يطلق عليه النص السهل التخليط إلى شكل مشفر، وعادة ما تسمى النص المشفر، ثم مرة أخرى لتحويله إلى شكل فك تشفير يعرف بالنص التشعبي. وتسمى هذه العملية من الترميز وفك التشفير والناس الذين يمارسون هذا المجال كما هو معروف هو cryptographers .

ما هي أهداف التشفير؟

ويتبع التشفير الحديث الأهداف التالية -
1. السرية - أي شخص خارج دائرة لا يمكن فهم المعلومات بين المرسل والمتلقي.
2. النزاهة - لا تغيير ممكن بمجرد تحرير الرسالة.
3. مصادقة المعلومات، ومصادر في نظام التشفير هي أصيلة بحتة. يمكن لكل من المرسل والمتلقي تحديد بعضها البعض وأصل أو وجهة المعلومات.
4. عدم التنصل - لا يمكن لأي من المرسل أو المستقبل أن يعيد الرسالة في مرحلة لاحقة.
5. التحكم في الوصول - يمكن للأشخاص المصرح لهم فقط الوصول إلى البيانات السرية.

شاهد ايضا :

لتحقيق الأهداف المذكورة أعلاه يتم ممارسة الأشكال التالية من التشفير -

1. التشفير المتماثل - المعروف أيضا باسم التشفير مفتاح السرية، بل هو الطريقة التي كل من المرسل والمتلقي حصة نفس الرمز السري ومفتاح للتشفير وفك التشفير. هذه التقنية مفيدة إذا كنت التواصل مع عدد محدود من الناس، ومع ذلك، فإنه ليس من المفيد كثيرا للاتصال الجماهيري.
2. التشفير غير المتماثلة - وهذا هو المعروف أيضا باسم التشفير المفتاح العمومي الذي يتم استخدام مفاتيح منفصلة للتشفير وفك التشفير. وهذا مفيد لتبادل المفاتيح والتوقيعات الرقمية مثل رسا وخوارزمية التوقيع الرقمي ومعيار التشفير بالمفتاح العمومي وما إلى ذلك.
3. الرسالة-digestest- في هذا، يتم استخدام الدالة هاش لتشفير البيانات بشكل دائم. ويسمى هذا أيضا التشفير في اتجاه واحد.

التشفير يحمي موارد الشبكة ضد التغيير، التدمير، واستخدامها غير المصرح به. فهي تؤمن نظام الشبكة، وأصول تكنولوجيا المعلومات، والبيانات السرية. في سيناريو اليوم، أصبح من السهل جدا تغيير أو كبح البيانات والمعلومات. سرقة المعلومات السرية هي مرة أخرى ظاهرة مزعجة.

نحن في مدونة حاسوب للمعلوميات نساعدك للحصول على نظرة ثاقبة من تقنيات التشفير الهامة للغاية . نحن نقدم لك معرفة شاملة من نظام أمن الشبكات .
0 تعليقات على " التشفير و أمن الشبكات تقنياتها و اهدافها تعرف عليها الان "

جميع الحقوق محفوظة ل حاسوب للمعلوميات