ads1mostatile

6/29/2017

فيروس الفدية petya الجديد استطاع اصابة اكتر من 300 ألف حاسوب في مدة زمنية قصيرة حيت يتم تشفير ملفات ضاحيا
و مطالبتهم بدفع 300 دولار عن طريق البيتكوين لاسترجاع الملفات , و استطاع هجوم الفدية petya الجديد ضرب دول كتيرة من مختلف انحاء العالم , متل اوكرانيا و روسيا و المملكة المتحدة و الهند و اسبانيا و هولندا و دنمارك ... و غيرها
و يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات من هنا : Petya النسخة المطورة لفيروس الفدية WannaCry يجتاح العالم
ضحايا فيروس Petya لن يستطيعوا استعادة الملفات حتى بعد دفع الفدية
و من مصادر موثوقة قرر ان دفع الفدية للمخترقين لن يؤدي إلى استرجاع الملفات بسبب الية الدفع ، فكما نعلم ان الهكرز يقومون بانشاء طريقة دفع و اتصال مباشرة لفك التشفير بشكل مباشر. إلا أن الهاكرز القائمين على هجمات petya الجديدة يطالبون المستخدم بتحويل المبلغ إلى حساب محدد عن طريق الدفع بالبيتكوين ، ثم يطلبون منه إرسال رسالة الكترونية فيها ارقم ضحية الذي قام بالدفع المبلغ وعلى الرقم الظاهر على الحاسوب الضحية لفك تشفير قرص الصلب عن بعد .

و يعتمد المخترقون على بريد Posteo الألماني للتواصل مع الضحية ، و لكن تم حظر العنوان الكتروني الخاص بهؤلاء الهاكرز من طرق خدمة البريد الذي يستعملونه لاستلام رسائل الدفع ، و بذالك لن يستطيع الهاكرز فك تشفير ملفات الضحية .

وقام أكثر من 20 شخص على الأقل بدفع الفدية , دون أن يتمكنون الهاكرز من فك تشفير الملفات و لا ان يتمكن اي باحت امني من اجاد طريقة فك ملفات فيبقى بذالك الهاكرز هم الوحدون اللذين يستطعون فك تشفير هذه الملفات و لكنهم لا يستطعون التواصل مع الضحية .
و لذالك من اللازم ان تحمي نفسك من فيروس petya قدر الامكان .
شاهد هذا الدرس : كيفية حماية نفسك من فيروس الفدية Petya الجديد من اصابة حاسوبك
شاركنا برايك في التعليق عن هذا فيروس الفدية petya الجديد 
0 تعليقات على " ضحايا فيروس Petya لن يستطيعوا استعادة الملفات حتى بعد دفع الفدية "

جميع الحقوق محفوظة ل حاسوب للمعلوميات