ads1mostatile

6/10/2017

ازدادت في الاونة الاخيرة معدلات الاختراق بسبب ضهور طرق جديد يستغلها الهاكرز في التجسس .
لذلك، نأمل، قمت بإضافة بعض البرامج الأمنية كبيرة للنظام الخاص بك. لقد قمت بتشفير شبكة واي-في الخاصة بك لمنع المجرمين. ربما كنت تعرف كيفية حماية نفسك من الهجمات رانسومواري.

هذه كلها الأشياء الجيدة، وأنا أوصي بها للغاية، ولكن السؤال الكبير هو ما إذا كان يعمل. هل الكمبيوتر والمعلومات آمنة حقا؟

إذا كنت لا تختبار الأمن الخاص بك، قد يكون لديك وضع خاطئ أو العيوب غير المألوف لا تعرفها . فالشركات تستئجار  بانتظام قراصنة لاختبار أمنهم . لحسن الحظهم ، و يمكنك أن تفعل ذلك بنفسك ايضا .

5 طرق لاختبار أمن جهاز الكمبيوتر الخاص بك

1. اختبر إعداداتك


لركلة الامور، اداة Microsoft Baseline Security Analyzer . تدرس و تبحت هذه الأداة المجانية في إعدادات ويندوز و أوفيس الخاصة بك عن أي مشاكل محتمل .

أولا، فإنه سيتم التحقق من كلمات السر حساب المستخدم الخاص بك. وسوف ينبهك إذا كان أي حساب لديه كلمة مرور ضعيفة أو تعطيل. الحسابات مع كلمات السر ضعيفة أو المعوقين هي فريسة سهلة للقراصنة.

سوف MBSA أيضا التحقق من العديد من إعدادات حسابك. هل تم إعداد جهاز الكمبيوتر الخاص بك للحصول على التحديثات التلقائية؟ هل لديك أكثر من حساب مسؤول واحد على الكمبيوتر؟

يحتوي MBSA أيضا أدلة إلى ما هي الإعدادات المفضلة ولماذا. فقط انقر على "ما تم مسحها ضوئيا" أو "تفاصيل النتيجة" وصلات لقراءتها.

انتبه إلى المجلدات المشتركة. سوف MBSA تظهر لك المجلدات التي أنشئت للمشاركة. ربما فتحت بعض المجلدات الخاصة في الماضي. يمكن لأي شخص آخر على شبكتك الدخول إلى الملفات في هذه المجلدات. تأكد من أنك تشارك ما تقصد مشاركته فقط.

2- قم بتحديث المكونات الإضافية للمتصفح


يمكنك اتباع نصيحتي والحفاظ على تحديث المتصفح الخاص بك إلى أحدث نسخة، أسلم، أليس كذلك؟ إذا لم تكن متأكدا مما إذا كان المتصفح محدثا أم لا، فانقر هنا.

ولكن متصفح ما يصل إلى تاريخ هو مجرد بداية. تحتاج إلى التأكد من المتصفح الخاص بك المكونات الإضافية حتى الآن، أيضا. يؤدي المكون الإضافي الذي عفا عليه الزمن إلى إغلاق المتصفح وجهاز الكمبيوتر للهجوم.

فتح المتصفحات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حتى تلك التي لا تستخدم حقا، والذهاب إلى المدقق المساعد موزيلا ل. وسوف تظهر لك كل المكونات في تثبيت على المتصفح وعما إذا كان محدثا. على الرغم من أنها من الشركة التي تجعل فايرفوكس، فإنه يعمل لإنترنت إكسبلورر، كروم ومتصفحات أخرى.

إذا كنت تريد إزالة أية مكونات إضافية أو أشرطة أدوات تجدها، فاتبع الإرشادات التي أقدمها هنا.

3. اختبر جدار الحماية


واحدة من أساسيات أي إعداد الأمان هو جدار حماية. ويندوز وماك ديك الجدران النارية لائق بنيت في، والعديد من البرامج الأمنية طرف ثالث تشمل لهم.

يحمي جدار الحماية المتسللين من مشاهدة جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الإنترنت عندما يبحثون عن الضحايا. حتى لو كانوا يعرفون أين جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وجدار الحماية يبقيه خارج.

ومع ذلك، يمكن إعداد ميناء خاطئ يصل مضيئة تكشف عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إعطاء المتسللين فرصة للانزلاق الماضي. إذا كان لديك فيروس، فإنه قد تغير الإعدادات الخاصة بك دون أن تعرف.

تقوم خدمة اختبار المنافذ مثل بورتست بفحص جدار الحماية للتأكد من أن الكمبيوتر غير مرئي. إذا كان يمكن أن نرى لك، لذلك يمكن للهاكر.

4. حذف الملفات بشكل دائم


هل تعلم أن حذف ملفاتك لا يزيلها حقا؟ لا يزال بإمكانهم تعليق القرص الصلب لمدة أيام أو أسابيع. أي شخص يعرف ما يفعلونه يمكن استردادها.

هذا هو السبب في أنه من الجيد أن تحذف بشكل دائم أي ملفات حساسة لم تعد بحاجة إليها. انقر هنا للحصول على الاتجاهات خطوة بخطوة.

بالطبع، كنت لا تريد أن تثق فقط أن الملفات قد ذهبت. للتأكد من ذلك، النار حتى برنامج استعادة الملفات مثل ريكوفا لمعرفة ما يمكن أن تجد على النظام الخاص بك.

إذا لم تجد الملفات التي حذفتها نهائيا، فأنت في حالة جيدة.

5. تحقق من إعدادات الفيسبوك الخاص بك


جهاز الكمبيوتر الخاص بك ليس المكان الوحيد الذي تبقي المعلومات الخاصة بك. التفكير في كم لديك حتى في الفيسبوك أن المخادع أحب أن يكون.

حتى إذا كان لديك إعدادات الخصوصية الخاصة بك تعيين الحق فقط، هل يمكن أن يكون لا يزال في خطر. الفيسبوك يغير إعدادات الخصوصية بشكل منتظم. إذا كنت لا مواكبة، الغرباء يمكن أن نرى المعلومات الخاصة بك.

هذا هو السبب في أداة "مشاهدة باسم" هو مفيد جدا. فإنه يظهر لك ما يبدو ملفك الشخصي للجمهور أو أشخاص معينين. إذا كان أي من المعلومات الخاصة بك يحتوي على إعدادات خاطئة، عليك أن تكون قادرا على رؤيته.

انتقل إلى الفيسبوك وفتح إعدادات >> الجدول الزمني ووضع العلامات. بجوار "من يمكنه رؤية الأشياء في المخطط الزمني"، انقر على "عرض باسم".

سترى بالضبط ما يبدو ملفك الشخصي للغرباء. انقر من خلال الجدول الزمني الخاص بك، حول، صور، الأصدقاء وأقسام أخرى.

يمكنك تعديل كل شيء في ملفك الشخصي. على يمين كل بند سيكون رمزا مع المثلث رأسا على عقب. انقر على هذا لاختيار من يمكنه الاطلاع على المعلومات.

هناك الكثير من الإعدادات التي يمكنك تغيير التي تؤثر على الخصوصية الفيسبوك الخاص بك. انقر هنا للحصول على كامل من خلال المشي من إعدادات الخصوصية الفيسبوك وكيفية عملها.
0 تعليقات على " 5 طرق لاختبار حماية جهاز الحاسوب الخاص بك "

جميع الحقوق محفوظة ل حاسوب للمعلوميات